متحف الاوهام دبي بالصور

يقصد الزوار من مختلف المراحل العمرية، ومن مختلف أنحاء العالم متحف الأوهام في دبي للتمتع بتجربة ترفيهية مذهلة تسمح لهم التمتع بمعارض المتحف المنوعة والفريدة.

متحف الاوهام دبي

متحف الأوهام في دبي هو متحف يتضمن أكثر من 60 معروضاً مبنياً على أساس الخداع البصري والشاشات والتقنيات الذكية لخلق تجربة تتحدى الإدراك العقلي للزوار مع ضمان أن تكون التجربة آمنة وممتعة وأقسم المعروضات إلى غرف وصور ومجسمات وغيرها، ويقع المتحف في وسط المنطقة التراثية – السيف- خور دبي.[1]

أقسام متحف دبي بالصور

فيما يلي قائمة بأهم المعروضات ضمن متحف الأوهام دبي مرفقة بالصور:

الغرفة المائلة

توهم الغرفة المائلة الزوار أنهم يقعون على أرضية مائلة، وعلى وشط السقوط، في حين أنهم يقفون بشكل طبيعي.

متحف الاوهام دبي

الغرفة المعكوسة

تعتبر الغرفة المعكوسة من أكثر الغرف إثارة للدهشة والاستغراب حيث يبدو للزوار أنهم يقفون أو يجلسون بشكل مقلوب متحدين للجاذبية.

نفق الدوامة

تعتبر تجربة نفق الدوامة تجربة مخيفة وممتعة بنفس الوقت، ولكنها آمنة بشكل تام حيث إنها عبارة عن منصة مستقيمة ثابتة تحيط بها أسطوانة قابلة للدوران ويتم تدوير الأسطوانة بسرعة ويوحي ذلك للزائر أن المنصة التي يقف عليها هي التي تدور.

متحف الاوهام دبي

غرفة إميس

تكمن الخدعة البصرية في هذه الغرفة إن الزائر يخيل له أن حجمه يتغير تبعاََ لموقعه في الغرفة حيث يبدو بحجم كبير في زاوية وحجم أصغر بكثير في زاوية أخرى من الغرفة.

متحف الاوهام دبي

الغرفة اللامتناهية

يظهر للزائر في أنه ضمن دوائر لا نهائية وذلك عبر عدد كبير من المرايا المثبتة في الغرفة التي توحي للزائر.

متحف الاوهام دبي

كرسي بوشيه

يظهر الشخص الذي يجلس على كرسي بوشيه أو الكرسي العجيب بحجم أصغر بكثير من الشخص الذي يقف بجوار وذلك باستخدام خدعة بصرية توحي أن قوانين الأحجام معدومة في هذا المعروض.

طاولة الاستنساخ

توحي الطاولة للجالس أنه يجلس مع عدة نسخ منه ينظرون إليه ويقلدونه من زوايا مختلفة بشكل يبهر الزوار.

متحف الاوهام دبي

رأس على طبق

يستمتع الزوار بالتقاط الصور في هذا القسم حيث يبدو وكأن رأس الزائر يقدم في طبق طعام على طاولة، ويمكن لمرافقيه القيام بأخذ صور مذهلة بالتظاهر بتحريكه أو التجهز للأكل وغيرها.

هولوغوم

الهولوغوم هو قسم من أقسام المتحف يتضمن صور ثلاثية الأبعاد بتقنيات مذهلة حيث تظهر وتختفي وتخرج من إطارها، وتوهم عقل الزائر بأنها تراقبه أو تنظر إليه.

متحف الاوهام دبي

مجسمات الخدع البصرية

تتحدى مجسمات الخدع البصرية قوانين المنطق التي يعرفها العقل البشرية وتجعله في حالة ذهول لمعرفة السر وراءها.

متحف الاوهام دبي

فعاليات الحفلات والمناسبات

يسمح لمتحف للراغبين بإقامة حفلات خاصة ومميزة مثل حفلات عيد الميلاد بإقامتها بطريقة مميزة ضمن المتحف بالإضافة لإقامة العديد من الحفلات في مناسبات مختلفة.

متحف الاوهام دبي

المراجع

  1. ^ instagram.com , Museum of Illusions Dubai , 04/08/2024
أضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *