إجراءات التقديم على منح جامعة العين 2024 -2024

توفر جامعة العين العديد من المنح الدراسية، والتي تشمل خصم نسب معينة من الرسوم الدراسية وفق شروط ومتطلبات تختلف باختلاف نوع المنحة كما تحدد الجامعة شروط، لاستمرار الحصول على الخصم خلال فترات الدراسة وطريقة لتقديم طلب الحصول عليها.

منح جامعة العين

فيما يلي جدول يبين تفاصيل المنح التي توفرها جامعة العين:

المنحة نسبة المنحة الفئة المؤهلة لهذه المنحة تفاصيل إضافية
منح تفوق الثانوية العامة 100% خريجي الثانوية العامة الخمس الأوائل على مستوى دولة الإمارات يشترط لاستمرار المنحة أن لأي قل معدل الطالب الفصلي عن 3.8 وإتمام 15 ساعة معتمدة.
50% الطلبة الحاصلين على معدل ثانوية عامة 99%. يشترط لاستمرار المنحة أن لا يقل معدل الطالب الفصلي عن 3.8 وإتمام 15 ساعة معتمدة.
40% الطلبة الحاصلين على معدل ثانوية عامة 98%. يشترط لاستمرار المنحة أن لا يقل معدل الطالب الفصلي عن 3.8 وإتمام 15 ساعة معتمدة.
30% الطلبة الحاصلين على معدل ثانوية عامة بين 94% و 97.99%. يشترط لاستمرار المنحة أن لا يقل معدل الطالب الفصلي عن 3.8 وإتمام 15 ساعة معتمدة.
20% الطلبة الحاصلين على معدل ثانوية عامة بين 90% و 93.99%. يصبح الخصم بنسبة 30% في الفصول التالية في حال كان معدل الطالب الفصلي 3.6 مع إتمام 15 ساعة معتمدة
منح التفوق الأكاديمي لدرجة البكالوريوس 30% الطلبة ضمن لائحة شرف الكلية تشترط المنحة أن لا يقل معدل الطالب الفصلي عن 3.6 وإتمام 15 ساعة معتمدة.
40% الطلبة ضمن لائحة شرف الجامعة يشترط أن يكون الطالب مدرجاََ ضمن لائحة شرف الكلية لـ 3 فصول متتالية
منح للطلبة خريجي الجامعة 40% الطلبة المتخرجين من أحد كليات الجامعة ويرغبون في التسجيل في برنامج بكالوريوس جديد ضمنها تشترط لاستمرار  المنحة أن لا يقل معدل الطالب الفصلي عن 3.6 وإتمام 15 ساعة معتمدة.
منح الأخوة 20% أخوه المسجلين في الجامعة وأبنائهم ووالديهم وزوجاتهم أن يكون المستفيد مسجلاََ في نفس الفصل الدراسي للأخ.
منح فاقدي المعيل 50% الطلبة الذين يفقدون معيلهم خلال فترة الدراسة تقديم إثباتات وفاة المعيل وعدم وجود دخل مادي للطالب يساعده على إكمال دراسته، بالإضافة لإثبات عدم حصول الطالب على منحة من أي جهة رسمية في الإمارات.
منح برامج الدراسات العليا – منح الدبلوم 15% الطلبة الذين يدرسون الدبلوم في جامعة العين لا يوجد
منح برامج الدراسات العليا – منح الماجستير

15% خريجي بكالوريوس جامعة العين. معدل فصلي لا يقل عن 3 مع تسجيل 6 ساعات معتمدة في الفصل الدراسي الحالي والتالي.
10% خريجي بكالوريوس جامعات أخرى بشرط أن يكون المعدل 3.6 على الأقل معدل فصلي لا يقل عن 3 مع تسجيل 6 ساعات معتمدة في الفصل الدراسي الحالي والتالي.
30% خريجي درجة البكالوريوس من جامعة العين للعام  2022-2023 منحة مرة واحدة فقط
40% خريجي جامعة العين من أي مستوى بشرط التخرج من الفصل الدراسي الثاني للعام 2022-2023. معدل فصلي لا يقل عن 3.3 مع تسجيل 6 ساعات معتمدة في الفصل الدراسي الحالي والتالي، وفي حال عدم تحقيق الشروط يحصل الطالب على خصم 15% على أن لا يقل المعدل عن 3.
حاملي بطاقة فزعة 20% حاملي بطاقة فزعة يشترط لاستمرار المنحة الحصول على معدل لا يقل عن 3 معدل و12 ساعة معتمدة فصلية كحد أدنى.
أصحاب الهمم 50% الطلاب ذوي الإعاقة يشترط لاستمرار المنحة الحفاظ على معدل تراكمي لا يقل 2.5.
المتميزون في الأنشطة اللامنهجية بين 10% – 30% الطلبة المتميزون في الأنشطة اللامنهجية يشترط أن يكون متميز في نشاط لا منهجي على مستوى الدولة وخلال فترة دراسته، ولا يقل معدله عن 2 في كل فصل دراسي.

كيفية التقديم على منح جامعة العين

فيما يلي كيفية تقديم طلب الحصول على منحة من جامعة العين:[1]

  • الانتقال إلى خدمة التقديم على منح جامعة العين “من هنا“.
  • النقر على رابط الخدمة المدرج ضمن الصفحة.
  • كتابة الاسم الكامل للمتقدم.
  • إدخال رقم الهاتف.
  • كتابة البريد الإلكتروني.
  • تحديد مقر الجامعة المطلوب الدراسة ضمنه.
  • اختيار الكلية.
  • تحديد التخصص.
  • استكمال إجراءات التقديم وفق توجيهات النظام.

رابط التقديم على منح جامعة العين

يمكن التقديم على منح جامعة العين عبر التوجه إلى الرابط التالي uaeplatform.net، ومن ثم النقر على رابط التقديم واتباع توجيهات النظام لتقديم الطلب عبر إدراج المعلومات اللازمة.

المراجع

  1. ^ uaeplatform.net , التقديم على منح جامعة العين , 27/08/2024
أضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *