ما هو شعار حكومة دبي القديم

يتضمن شعار حكومة دبي العديد من الرموز والدلالات التي تمثل رسالة إمارة دبي، وتعبر عن حضارتها ومبادئها السامية، ويعتبر الشعار ملك لإمارة دبي يستخدم في المباني والمواقع الإلكترونية والفعاليات والسجلات الحكومية التابعة للإمارة.

ما هو شعار حكومة دبي القديم

تم إصدار القانون الخاص بشعار حكومة دبي بتاريخ 02 أكتوبر 2023م من قبل الشيخ محمد بن راشد حاكم إمارة دبي، وقد حمل القانون الرقم 17 وجاء في نص القانون على وجوب وجود شعار للإمارة يعكس هويتها وحضارتها ومبادئها، وأن يكون شكل الشعار وفق النموذج الملحق بالقانون، على أن يكون هذا الشعار ملكاً للإمارة ومحمي بموجب القانون الساري فيها.

عناصر شعار حكومة دبي القديم

يتألف شعار دبي القديم من خمسة عناصر لكل منها دلالة محددة وهي:[1]

  • صقر العز: يعبر الصقر الذي يعلو شعار دبي القديم عن الأصالة والكرامة التي تميزت بها إمارة دبي منذ القدم كما يشير للرؤية الثاقبة لتطلعات الإمارة حكومة وشعباً نحو المستقبل القوي.
  • المركب (السنبوق): يرمز المركب إلى دور إمارة دبي التاريخي كقاعدة استراتيجية عالمية على مختلف الأصعدة الاقتصادية والتجارية والثقافية.
  • النخلة: وهي رمز الكرم والجود وهي صفات وقيم سكان الإمارة الذين يستقبلون الزوار بكرم وحسن ضيافة.
  • الغاف: وهي الأوراق الخضراء المحيطة بدائرة الشعار وهي رمز قيم التسامح والمرونة واللين والتعايش التي يتمتع بها سكان الإمارة.
  • العلم: وهو درع الأمن والأمان الذي تتمتع به إمارة دبي، وتقدمه لجميع الناس على أرضها من مواطنين وزوار ومقيمين.

صورة شعار حكومة دبي القديم

فيما يلي صورة عالية الدقة عن شعار حكومة دبي القديم علماً أنه من الممنوع لغير الجهات الحكومية والجهات المصرح لها استعمال شعار دبي بدون الحصول على إذن بذلك، حيث يعاقب الذي يستخدم الشعار بدون إذن رسمي بذلك، أو من يعتدي على الشعار بعقوبات تشمل الحبس والغرامات.

ما هو شعار حكومة دبي القديم

المراجع

  1. ^ twitter.com , Hamdan bin Mohammed , 18/03/2024
أضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *